افتتاح فعاليات الملتقى الدولي حول الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار تم افتتاح اليوم الأثنين فعاليات المؤتمر الدولي حول الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة أدرار الذي يعقد في دورته الأولى وقد اشرف على افتتاح الملتقى السيد الأمين العام لولاية أدرار و السيد رئيس جامعة أدرار الدكتور بحماوي عبد الله الى جانب حضور السلطات المحلية و أساتذة وطلبة الجامعة  بمشاركة باحثين و خبراء من داخل وخارج الوطن .

وفي كلمته الافتتاحية نوه السيد مدير الجامعة ان المنشط و المحرك الاساسي للجانب العلمي هو الرياضيات وان هذا الملتقى جاء في وقته الذي يعتبر فيه التطور التكنولوجي اسرع ما يكون من اي وقت  مضى.

وقال عميد كلية العلوم والتكنولوجيا رئيس الملتقى البروفيسور ادجرفور نو الدين  ان تكنولوجيا المعلومات تحكمت في نمط الحياة الاجتماعية والاقتصادية و الثقافية واصبح تطور الاقتصادي مرتبط لحد كبير  بقدرت الدول على مسايرت هذا التطور السريع .

كما عرض رئيس اللجنة العلمية للمتقى الدكتور محمد عمري حصيلة اعمال اللجنة المنظمة للمتلقى مشيراً الى اعتماد الملتقى من المنظمة العالمية IEEE من اجل ارفاق مصداقية علمية عالمية للمتقى اين سوف يساهم في رفع ترتيب جامعة أدرار بصفة خاصة و جامعات الوطن بصفة عامة .

صور من فعاليات الملتقى:

 

 MG 8025  MG 8021
 MG 8029  MG 8035
 MG 8051  MG 8058
 MG 8063  MG 8125
 MG 8130  MG 8133